خبر : مركز العقل والجسد يزور جمعية "مبرة فلسطين "

الخميس 08 يونيو 2017 بتوقيت القدس المحتلة

مركز العقل والجسد يزور جمعية  "مبرة فلسطين "

استقبل مدير عام جمعية مبرة فلسطين بسام البطة اليوم وفداً من مركز العقل والجسد ممثلاً بالدكتور جميل عبد العاطي مدير الركز والمدرب فيه.

واطلع البطة الوفد على طبيعة عمل جمعية مبرة فلسطين عبر مركز سجى التابع لها والذي يعنى برعاية  وإيواء مصابي الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة، مقدماً شرحاً لكافة الخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية والترفيهية التي تقدم عبر برامج الرعاية الكاملة أو الجزئية للحالات التي فقدت الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري والاجتماعي في محاولة لإيجاد أسرة بديلة.

وبين أن مركز سجى يعتبر الأول من نوعه الذي يقدم خدمة الإيواء على مدار الساعة للمهمشين من ذوي الإعاقة ، في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه مجتمع قطاع غزة والذي يعاني ارتفاعاً ملحوظاً لمعدلات الفقر والبطالة.

من جهته فقد عبر الدكتور جميل عبد العاطي مدير مركز العقل والجسم عن سعادته " بالخدمة الانسانية التي يقدمها مركز سجى عبر طواقم آمنت بالرسالة والهدف رغم قلة الإمكانيات والموارد المالية ".

وأكد عبد العاطي أن طبيعة الخدمة التي تقدم للحالات المصابة داخل المركز وخارجها ، تستدعي تحرك كافة الجهات والمؤسسات التي تمتلك القدرة على الدعم والمساندة ، خاصة وأن الفئة المستهدفة يطالها التهميش ولا تكاد تلتفت إليها الأنظار .

وشدد عبد العاطي على ضرورة التعاون المشترك ما بين الطرفين ، مشيراً إلى استعداد مركزه لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالدورات التدريبية المجانية والتي من شأنها تقديم الدعم الصحي والنفسي .

المصدر : غزة