خبر : وفد من مركز القطان يزور مركز سجى والمدرسة التابعة له

الخميس 04 مايو 2017 بتوقيت القدس المحتلة

وفد من مركز القطان يزور مركز سجى والمدرسة التابعة له

زار وفد من مركز القطان للطفل مقر مركز سجى والمدرسة الخاصة التابعان لجمعية مبرة فلسطين للرعاية، للاطلاع على الخدمات التي تقدم عبرهما.

واطلع مدير الجمعية بسام البطة الوفد الزائر على طبيعة الخدمات التي يقدمها مركز سجى عبر رعاية وإيواء الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة.

وأكد أن المركز يعتبر الأول من نوعه الذي يقدم خدمة الايواء على مدار الساعة للمهمشين من ذوي الإعاقة في ظل واقع تعيش فيه هذه الشريحة ظروفاً صعبة زادت حدتها مع استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

وأشار البطة إلى أن مركز سجى يقدم الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية عبر برامج الرعاية الكلية والجزئية للحالات المصابة والتي فقدت الأسرة الحاضنة لظروف أسرية خاصة ، في محاولة لإيجاد أسرة بديلة.

موضحاً أن الخدمة التعليمية التي تقدم عبر مدرسة سجى للتربية الخاصة ، تهدف إلى إعادة تأهيل الأطفال المصابين بالشلل الدماغي ودمجهم من جديد في المجتمع.

من جهته، عبر محمد الحاطي مدير وحدة الاشراف الخارجي بمركز القطان عن سعادته بطبيعة الخدمة التي يقدمها المركز عبر أقسامه المختلفة لافتاً إلى أن مركز القطان وعبر برامجه المتعددة يفخر بمساعدة هذه الفئة من الأطفال.

ودعا الحاطي كافة المؤسسات والمراكز الخدماتية إلى الالتفات لهذه الفئة المصابة ، مشيراً إلى ضرورة تقاطع الأهداف خدمة ودعماً لمصابي الشلل الدماغي.

المصدر : غزة