برنامج غزة للصحة النفسية يزور " مبرة فلسطين "

الخميس 20 أبريل 2017 بتوقيت القدس المحتلة

برنامج غزة للصحة النفسية يزور " مبرة فلسطين "

استقبل مدير عام جمعية مبرة فلسطين بسام البطة اليوم وفداً من برنامج غزة للصحة النفسية يترأسه قصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع وتجنيد الأموال.

واطلع البطة الوفد على طبيعة عمل الجمعية عبر مركز سجى التابع لها والذي يعنى برعاية  وإيواء مصابي الشلل الدماغي والإعاقات المتعددة، مقدماً عرضاً لكافة الخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والتعليمية والترفيهية التي تقدم عبر برامج الرعاية الكاملة أو الجزئية للحالات التي فقدت الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري والاجتماعي في محاولة لإيجاد أسرة بديلة.

وأوضح أن مركز سجى يعتبر الأول من نوعه الذي يقدم خدمة الإيواء على مدار الساعة للمهمشين من ذوي الإعاقة ، في الوقت الذي تعيش فيه هذه الفئة ظروفاً اقتصادية واجتماعية ونفسية قاسية ، خاصة في ظل سنوات الحصار المفروض على قطاع غزة .

بدوره فقد عبر قصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع في برنامج غزة للصحة النفسية عن تقديره لعمل المركز ورسالته التي تسعى لتقديم حياة كريمة لفئة تواجه حياة الإعاقة دون أي مصادر قوة ودعم.

وأكد أبو عودة على أن طبيعة وشكل الخدمة التي تقدم للحالات داخل المركز وخارجها تفرض عليه أن ينقل الرسالة بكل أمانة إلى مؤسسته التي ستفخر بتقديم كامل الدعم والمساندة .

وعبر الوفد الضيف عن سعادته بالمستوى المهني الذي يتمتع به المركز مشيراً إلى أهمية الخدمات التي يقدمها للمجتمع الفلسطيني .

المصدر : غزة