وفد من الكلية الجامعية يزور مبرة فلسطين للرعاية

الأحد 26 فبراير 2017 بتوقيت القدس المحتلة

وفد من الكلية الجامعية يزور مبرة فلسطين للرعاية

وفد من الكلية الجامعية يزور مبرة فلسطين للرعاية

 

غزة/

استقبلت جمعية مبرة فلسطين للرعاية " مركز سجى " وفداً من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، وضم الوفد كلاً من م. لؤي القريناوي نائب رئيس الكلية الجامعية والأستاذ أحمد أبو كرش رئيس وحدة تنمية الموارد بالكلية.

ورحب مدير عام مبرة فلسطين الأستاذ بسام البطة بالوفد، مثمناً جهود الكلية الجامعية في تزويد الطلبة بالعلوم المعرفية والتطبيقية بما يخدم حاضر ومستقبل مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن الكلية الجامعية تعد من المؤسسات الرائدة في مجال العلوم المعرفية والتطبيقية والتقنية معبراً عن فخره بحرصها الدائم على تعزيز علاقاتها مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في المجتمع الفلسطيني واهتمامها بمد جسور التعاون مع المؤسسات الدولية المانحة لتنفيذ المشاريع المختلفة التي تنهض بواقع التعليم في فلسطين وتخدم شرائح المجتمع المتنوعة.

واطلع البطة الوفد الزائر على طبيعة الخدمات التي تقدمها مبرة فلسطين عبر مركز سجى لإيواء ورعاية مصابي الشلل الدماغي، مستعرضاً جملة من العراقيل التي تحول دون تقديم كافة الخدمات اللازمة لهذه الفئة المهمشة من المصابين.

بدوره، فقد أعرب أعضاء وفد كلية المجتمع عن بالغ سعادتهم بإنجاز مركز سجى وخدماته التي تقدم لمصابي الشلل الدماغي عبر أقسام الرعاية المتعددة، في الوقت الذي يعتبر فيه المركز هو الأول الذي يقدم خدمة الإيواء للمصابين أصحاب الإعاقات الذين يعيشون في ظل ظروفا اقتصادية قاسية، أو ممن فقدوا الأسرة الحاضنة المعيلة نتيجة التفكك الأسري والاجتماعي.

ونوه الوفد إلى ضرورة استمرار اللقاءات المباشرة والزيارات المتبادلة، والتي من شأنها أن تحقق خدمة متكاملة لكل الفئات المصابة في ظل الواقع الذي يعيشه سكان القطاع المحاصر.